منوعات

حقيقة تلقي الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم تدريبات بدنية 6 أشهر

سها منصور

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة تلقي المعلمين المرشحين للتعاقد مع الوزارة والذين اجتازوا الاختبارات بمسابقة 30 ألف معلم، تدريبات بدنية بالكلية الحربية لمدة 6 شهور .

وقال المصدر في وزارة التربيه والتعليم؛؛ للقلم التعليمي؛ ، إن الحديث عن تلقي المعلمين الناجحين بمسابقة 30  ألف معلم تدريبات لمدة ٦ شهور غير صحيح، مؤكدا أن وقت التدريب لم يحدد بعد، مشددا على أنه سيتم تحديد وقت التدريب بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والكلية الحربية.

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي،  قد تداولت اخبارا عن تلقي المعلمين والمعلمات المقبولين في مسابقة التربيه والتعليم، تدريبات فى الكلية الحربية لمدة ستة أشهر .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراء مسابقة لسد العجز بالمدارس الحكومية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وجه بتنظيم مسابقة للتعاقد مع 150 ألف معلم، على مدار 5 سنوات لسد العجز بين المعلمين بالمدارس.

وتتضمن المرحلة الأولى من مسابقة المعلمين، تعيين 30 ألف معلم مساعد في تخصصات رياض الأطفال ومعلم فصل، حيث سيتم تعيين 15 ألف و817 معلم مساعد بمرحلة رياض الأطفال و14 ألف و 813 معلم مساعد “معلم فصل” بالصفوف الأولى بالمرحلة الإبتدائية (الصف الأول والثاني والثالث الإبتدائي).

ويخضع المتقدمين بمسابقة وزارة التربية والتعليم، لامتحان إلكتروني،  يتكون من عدة محاور تتضمن الكفايات السلوكية، واللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي يذكر المتقدم انه يجيدها، والحاسب الآلي، والمعلومات العامة، إلى جانب اختبار التخصص،  تن إعدادها من قبل كليات التربية بالجامعات والأساتذة والخبراء بالتعاون مع التنظيم والإدارة لتحديث بنوك الأسئلة لديه في كافة هذه المحاور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى