منوعات

رفع مستوى الخدمة العلاجية لأعضاء صندوق العلاج بجامعة القاهره

قرارات عاجلة لمجلس الجامعة لرفع مستوى الخدمة العلاجية لأعضاء صندوق العلاج:
في إطار الحرص الدائم على تقديم أفضل الخدمات العلاجية لأعضاء صندوق العلاج، ناقش مجلس الجامعة برئاسة ورعاية الأستاذ الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة وبدعم منه ، في اجتماعه اليوم بتاريخ 29 / 4 / 2023، عقبات صرف الأدوية للسادة المستفيدين من صندوق الرعاية الطبية، وانتهى المجلس إلى توجيه مجلس إدارة الصندوق للقيام بما يلي:
١- البدء فورا في إجراءات طرح مناقصة عاجلة لخدمات توفير العلاج للمستفيدين من الصندوق ، وبحيث يتم التعاقد على نحو غير حصري وفي اسرع وقت مع عدد من مقدمي الخدمة بالإضافة إلى مقدم الخدمة الحالي.. حتى يكون هناك أكثر من مجموعة من الصيدليات متاحة أمام المستفيدين من صندوق العلاج ، وليست مجموعة واحدة كما كان يتم في السابق.. وذلك تيسيرا على السادة الزملاء في التعامل مع بدائل عديدة.
٢- بجوار استمرار صرف الأدوية من مقدم الخدمة الحالي، السماح لمن يرغب من السادة المستفيدين من خدمات الصندوق، وبصورة اختيارية مؤقتة لحين تمام الطرح والتعاقد، بشراء الأدوية من الصيدليات الحكومية أو الصيدليات المتعاقدة مع مستشفيات التأمين الصحي، وفق الروشتة المعتمدة من مستشفى الفرنساوي، مع تقديم فاتورة ضريبية مختومة من جهة الشراء لصندوق العلاج واللجنة الطبية المختصة، وبحيث يتكفل الصندوق بسرعة رد مقابل شراء هذه الأدوية مخصوما منه نسب الخصم المقررة. . وهذا يخص السادة اعضاء هيئة التدريس بجميع فئاتهم.. والسادة العاملين فوق سن الستين .. أما السادة العاملون بالخدمة تحت الستين ، فكارنيهات التأمين الصحي الجديد ( مصر للتأمين) موجودة في الكليات والمعاهد التابعين، وعليهم تسلمها لأنهم أصبحوا على هذا النظام التأميني الجديد.
٣- يتحمل صندوق الرعاية الطبية تكاليف علاج السادة العاملين التى لا يغطيها التأمين الخاص بشركة مصر للتأمين، بواسطة كارنيه التأمين. وسوف يتم عقد لقاءات تعريفية بحضور ممثلي الشركة للتعرف على مزايا هذا التأمين الإجباري وطرق الاستفادة منه.
وقد انتهى مجلس الجامعة إلى تكليف الاستاذ الدكتور مصطفى الشاذلي بالاشراف على الصندوق الرعاية الطبية ومتابعة تنفيذ الاجراءات التي اتخذها المجلس.
فضلا عن توجيه السيد رئيس الجامعة للمختصين بسرعة التجاوب والتعاون مع الزملاء أعضاء الصندوق ومساعدتهم، و زيادة أعضاء اللجنة الطبية وزيادة عدد العاملين بصندوق العلاج ، لسرعة تنفيذ الاجراءات ، والاجتماع بشكل دوري أسبوعيا لإنهاء كافة المشكلات وسرعة اعتماد القرارات الطبية والفواتير المستحقة.
علما بأنه لا توجد أية مديونيات على الجامعة لأية جهة علاجية، وتقوم الجامعة من مواردها الذاتية بدعم صندوق العلاج لتغطية كافة النفقات التي تفوق بكثير موارد الصندوق.
ونؤكد للسادة الزملاء ان العقبات الأخيرة في عملية صرف الأدوية هي نتيجة لعقبات عامة في سلاسل التوريد، وسوف يتم حلها جذريا مع تمام اكمال التعاقد مع أكثر من جهة موردة.
وسوف نستمر في مواصلة دعم وتحسين الخدمة العلاجية إلى أقصى مدى حتى يتم تقديم الأفضل.
والله الموفق..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى