منوعات

بعد مد فترة التقديم، آخر موعد للتقديم في المدارس المصرية اليابانية

بعد مد فترة التقديم، آخر موعد للتقديم في المدارس المصرية اليابانية
يبحث عدد كبير من أولياء الأمور الراغبين في التقديم لأبنائهم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية خلال العام الدراسي الجديد عبر محركات البحث المختلفة عن آخر موعد للتقديم بعد مد فترة التقديم.
المدارس المصرية اليابانية
وأعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي أنه نظرا للإجازات الرسمية وطلب أولياء الأمور والمعلمين، تم مد فترة التقديم للطلاب والمعلمين والوظائف حتى 5 مايو ليكون بذلك هو آخر موعد للتقديم.
رابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية
ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في التقديم لأبنائهم للالتحاق بالمدارس المصري الياباني التقديم والتسجيل من خلال الرابط التالي
وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.
مصروفات المدارس المصرية اليابانية

وكشفت وحدة المدارس المصرية اليابانية عن قيمة المصروفات للقيد الجديد للعام الدراسى 2023-2024، بزيادة 1700 جنيه لتكون قيمة المصروفات هذا العام 15800 بدلا من 14100 جنيه قيمة مصروفات العام الماضي.
وقيمة المصروفات للقيد الجديد للعام الدراسى 2023-2024، سيكون على النحو التالى:
قيمة المصرفات هى 15800 جنيه ( خمسة عشر الف وثمانية مائة جنية مصري فقط لا غير)، يتم صدور قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد واجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة وسيتم إخطار ولى الأمر بذلك بشكل رسمي.
فيما وصل قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة والمستجدين (طقم كامل ٥ قطع) بإجمالي ١٩٥٠ جنيه (ألف وتسعمائة وخمسون جنية مصري فقط لا غير)، والصف الرابع (٢ قطعة) بإجمالي ٧٥٠ جنية (سبعمائة وخمسون جنية مصري فقط لا غير).
المدارس المصرية اليابانية
كذلك سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثاني الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط.
يذكر أن إجمالي عدد المدارس ٥١ مدرسة في ٢٦ محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد باللغة الانجليزية بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.
وأعلنت المدارس المصرية اليابانية، مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان مبارك.
مواعيد الدراسة في رمضان
وأوضحت المدارس المصرية اليابانية مواعيد الحضور والانصراف خلال شهر رمضان لمرحلة رياض الأطفال من الساعة 7:45 وحتى الساعة 1:20 وبالنسبة لمواعيد المرحلة الابتدائية من الساعة 7:45 وحتي الساعة 1:30.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن فتح باب التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2023، ابتداءً من مساء الخميس الموافق 16 مارس 2023 ولمدة 15 يومًا، إلكترونيًا عبر الرابط التالي
وظائف المدارس المصرية اليابانية
وأضافت الوزارة أن الوظائف المتاح التقدم إليها هي “مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم رياض أطفال، ومعلم (Math) ابتدائي، ومعلم (Science) ابتدائي، ومعلم لغة عربية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم دراسات إجتماعية، ومعلم تربية بدنية، ومعلم تربية فنية، ومعلم تربية موسيقية، ومعلم غرفة مصادر “أطفال احتياجات خاصة”، وإخصائي نفسي، وإخصائي اجتماعي، وأمين مكتبة، ومعلم تكنولوجيا المعلومات ICT بالإضافة إلى دعم فني.

وبينت الوزارة، أن خطوات التقدم للمعلمين ستكون عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة التي تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم وامتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.
وشددت الوزارة على المتقدمين بضرورة قراءة شروط التقدم المعلنة عبر الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه قبل بدء إجراءات التسجيل والالتزام بها، ومن يخالف هذه الشروط يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا ولن يكون له حق إعادة التسجيل أو الرجوع على الوزارة بأي حق قانونى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى