أخبار

طرق بسيطة للتعامل مع الطفل بطىء التعلم

تظهر مشاكل كثيرة خلال العام الدراسي ومنها ما تعانيه مع أطفالها وخاصة المصابون ببطء التعلم والاستجابة خلال المذاكرة، وهو الأمر الذي يتسبب في خروج الكثير من الأمهات عن شعورهم بالصراخ في وجه طفلها وضربه أحياناً.

ولأن الصراخ والضرب لن يأتي بنتيجة ولن يحل المشكلة، بل على العكس من الممكن أن يؤدي لنتائج سلبية، ومنها عدم رغبة الطفل في التعلم، وكرهه للدراسة والمدرسة، وحتى لا يصل الأمر لكل هذا، نوجه لكي عزيزتي الأم الطرق السليمة للتعامل مع الطفل بطئ التعلم، وذلك وفقاً لما ذكره موقع (sg.theasianparent) العالمي.

طرق التعامل مع الطفل بطىء التعلم بعيداً عن الضرب

توفير مكان هادئ

لابد أن تهيئ الأم، لطفلها الأجواء التي تساعده على التركيز وعدم التشتت، خاصة إذا كان يواجه صعوبة في التعلم، وذلك عن طريق توفير له مكان هادئ بعيداً عن أي مغريات تشتته عن المذاكرة، ومنها على سبيل المثال التلفزيون أو الألعاب أو الهواتف الذكية، وما غير ذلك، حتى يستطيع التركيز خلال المذاكرة.

تخصيص وقت قصير

حتى لا يشعر طفلك بالملل من المذاكرة، ويفقد تركيزه، تجنبي الساعات الطويلة للمذاكرة والتي لا تكون بلا فائدة، وخصصي وقت قصير لطفلك لأداء الواجب المنزلي ومذاكرة المواد.

مساعدة الأم لطفلها

احرصي على مساعدة طفلك على المذاكرة وشرح الدروس التي تعتبر صعبة على طفلك فهما، وحاولي أن تجربي معه أكثر من طريقة للطفل، والأهم أن تكون مبسطة والتزمي الهدوء، وأيضاً مراجعة المواد الدراسية أول بأول، ومتابعة طفلك مع المعلمين في المدرسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى