أخبار

أنتِ بطيئة.. معلمة تتنمر على طالبة من ذوي الهمم وتتسبب لها في أزمة نفسية

أنتِ بطيئة.. معلمة تتنمر على طالبة من ذوي الهمم وتتسبب لها في أزمة نفسيه
تعرضت طالبة من ذوي الهمم تدعى عنان تبلغ من العمر 18 عاما لـ التنمر من قبل إحدى المعلمات بالمدرسة المقيدة بها، بعد أن طلبت منها التوقيع على ورقة ثم سحبت منها القلم ونهرتها معللة بأنها بطيئة.
طالبة من ذوي الهمم تروي تفاصيل تعرضها للتنمر
داخل فصلها تجلس عنان طالبة من ذوي الهمم وسط زملائها، حيث نادت عليها إحدى المعلمات وطلبت منها أن توقع على أوراق لا تعرف مضمونها، وعندما أعطتها القلم لكي توقع وتكتب اسمها، سحبته منها بسرعة ووقعت بدلا منها: بعد أن نادت عليّ المعلمة ورحت أوقع وبعد ما مسكت القلم لقيتها خدته مني بسرعة وقالتلي هاتي علشان انتي بطئية.. حسب كلام الأسرة في بث لـ القاهرة 24.
شعرت الطالبة في تلك اللحظة بعد أن أخذت منها المعلمة القلم بصعوبة شديدة في التواصل مع الآخرين، واختلافها عنهم، موضحة: الموقف كان صعب وضايقني وحسيت وقتها إني مش عارفة أتعامل.
توجهت أسرة الطالبة إلى أحد المحامين بعد اتخاذهم الإجراءات القانونية وتحرير محضر اتهموا خلاله المعلمة بالتنمر على ابنتهم الطالبة من ذوي الهم مطالبين بمعاقبتها بعد أن تعرضت الطالبة لإيذاء نفسي جراء ما فعلتها.
وفي ذات السياق أوضح محامي أسرة الطالبة، علي عصام الطباخ، أن أسرة الطالبة وكلته للدفاع عن ابنتهم، بعد تعرضها للتنمر من إحدى المعلمات.
وأوضح المحامي أن عقوبة من يرتكب هذا الفعل وفقًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 بعد تعديله، أصبحت عقوبة رادعة لمن يتنمر على ذوي الهمم، حيث عاقبت المتنمر على الشخص ذي الإعاقة بالحبس مدة لا تقل عن سنتين، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى