أخبار

حقيقة علماء مصر في أمريكا

::::
أعرفكم .. دي الدكتورة المهندسة تهاني عامر .. مصرية من القليوبية .. خريجة التعليم الحكومي في مصر .. كانت طالبة متفوقة في الثانوية العامة و قبلت للدراسة عن طريق التنسيق في كليتي الطب و الهندسة .. و في نفس الوقت تقدم لها عريس للزواج و كان سنها 17 سنة .. وافقت على الزواج في هذا السن المبكر و اشترطت على زوجها أن تكمل تعليمها بعد الزواج .. سافرت إلى أمريكا مع زوجها و هناك درست بكالوريوس الهندسة الميكانيكية و أنجبت طفلين خلال دراستها للبكالوريوس .. ثم درست الماجيستير ثم الدكتوراة في هندسة المركبات الفضائية و أنجبت طفلها الثالث أثناء مرحلة الدكتورة .. بعدها تم تعيينها في وكالة ناسا لأبحاث الفضاء و أنجبت طفلها الرابع أثناء عملها في وكالة ناسا..

حصلت على درجات علمية عديدة في إدارة الأعمال أثناء عملها في وكالة ناسا .. و ترقت في المناصب إلى أن أصبحت مديرة تنفيذية للمهمات العلمية في وكالة ناسا .. شاركت في الإشراف على العديد من المهام العلمية في ناسا مثل تصميم مقاتلات الإف 16 و الإف 18 .. ثم في الإشراف على إطلاق تليسكوب جيمس ويب الفضائي العملاق .. و حالياً هي المسئولة عن إدارة مشاريع ناسا لمراقبة مستوى المياه في البحار و المحيطات و الأنهار .. و قريباً ستصبح مسئولة عن إدارة تحليل عينات الصخور القادمة من المريخ..

فعلت كل هذا و هي متزوجة في سن ال17 (زواج القاصرات) و أم ل4 أطفال و امرأة محجبة حجاب شرعي و من أكبر الناشطين في مسجد مدينتها في أمريكا .. و صفحتها الشخصية على موقع ناسا كلها فخر بهويتها الإسلامية و دورها كزوجة و أم و حالياً جدة.. و دورها في الدعوة للإسلام في أمريكا..

لما سئلت عن مثلها الأعلى في الحياة لم تستطع أن تملك دموعها و قالت: رسول الله صلى الله عليه وسلم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى