منوعات

جامعة الفيوم: ندوة حول مبادئ التحول الرقمي ومشروع الشبكة القومية للأشخاص ذوي الإعاقة

جامعة الفيوم: ندوة حول مبادئ التحول الرقمي ومشروع الشبكة القومية للأشخاص ذوي الإعاقة

تحت رعاية أ.د ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظم مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بجامعه الفيوم ندوة حول مبادئ التحول الرقمي ومشروع الشبكة القومية للأشخاص ذوي الإعاقة.

بحضور أ.د سناء هارون مدير مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة، ود. عطيات أبو زيد ممثلة عن وزارة القوى العاملة، وم. ولاء سالم ممثلة عن وزارة الاتصالات، وأ. هند عليان ممثلة عن وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من العاملين بقطاع شئون الطلاب والطلاب الحاضرين، وذلك اليوم الأربعاء 8/3/2023 بمقر المركز بكلية الآداب.

تحدتث أ.د سناء هارون عن الخدمات التي يقدمها مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، وأوضحت أن المركز يقوم بطباعة الكتب بطريقة برايل للطلاب ذوي الإعاقة البصرية، بالإضافة إلى تقديم عدد من التدريبات وورش العمل المتعلقة بتأهيلهم لسوق العمل.

وأشارت إلى أن المركز يقدم العديد من المساعدات والأجهزة التعويضية ويتابع مشكلات الطلاب ذوي الإعاقة داخل كليات الجامعة كالألسن والآداب ودار العلوم والتربية النوعية.

وقدمت سيادتها الشكر لإدارة الجامعة على دعمها الكامل للطلاب ذوي الإعاقة.

وتناولت د. عطيات أبو زيد الدور التي تقوم به وزارة القوى العامله فى المتابعة مع الشركات وأصحاب الأعمال الخاصة فى توفير فرص عمل مناسبة للأشخاص من ذوى الإعاقة، من خلال عقد ملتقيات توظيفة والتأكيد على توفير بيئة عمل مناسبة لهم.

فيما تحدثت أ. هند عليان عن الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الندوات، وورش العمل والمبادرات، والقوانين التى تخدم متحدي الإعاقة، وإكسابهم المهارات المختلفة التى تؤهلهم لسوق العمل.

من جانبها شرحت م. ولاء سالم كيفية التسجيل على الشبكة القومية للأشخاص ذوي الإعاقة والحصول على وظيفة تناسب قدرات ومهارات كل شخص.

وأوضحت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تمنح دورات حول التحول الرقمى، كما تناولت التعريف بالتحول الرقمى وأساليب الدفاع واستراتيجياته وأساسيات الإنترنت والذكاء الاصطناعي والهندسة الاجتماعية وطرق حماية الأجهزة الخاصة بنا.

كما أشارت إلى كيفية تقديم نفسك لسوق العمل بشكل احترافي من خلال تسجيل السيرة الذاتية لتوفير مشقة البحث عن المؤسسات والشركات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى