منوعات

الأقصر ضمن 11 محافظة للمشاركة في مسابقة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

“التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية” تختار الأقصر ضمن 11 محافظة للمشاركة في مسابقة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
————————————————————–

أعلنت “اللجنة التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر” مسابقة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وفى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية وتوجيه سيادته بإطلاق حملة توعوية للطلاب حول جريمة الاتجار بالبشر، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لطلاب المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية اختارت الأقصر أولى المحافظات من بين ١١ محافظة تم اختيارهم، وتأتي هذه المسابقة لتوعية النشئ بفكرة مبسطة عن مخاطر الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأكد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بأنه تم اختيار مدرستي الأقصر الإعدادية بنات والأقصر الثانوية العسكرية وفق معاير تم تحديدها من جانب إدارة التربية البيئية والسكانية والصحية.

حيث يشارك ٦٠ طالب من المرحلتين بواقع ٣٠ طالب من كل مرحلة تعليمية ويشرف عليها مدير المدرسة وعدد ٢ مشرف ويشارك الطلاب بعمل فني واحد، ويتم تسليم الطلاب حقيبة كاملة الأدوات، ويكرم الفائز الأول من كل مدرسة بإحدى الفنادق الكبري بالقاهرة، وتقيم الأعمال من لجنة متخصصة من وزارة التعليم والمنطقة الدولية ويبدأ العمل ١١ فبراير وينتهي تسليم الأعمال قبل ١٦مارس ٢٠٢٣.

وفي السياق ذاته كانت مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور/ صبري خالد وكيل الوزارة قد أقامت معرضاً فنياً للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في منتصف ديسمبر من العام المنقضي، مستضيفةً السفيرة/ نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، وبحضور السيد/ محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، أعد المعرض وقدمه إدارة البيئة والسكان بالمديرية تحت رئاسة الأستاذ/ موسى عبد الله.

تلى المعرض مؤتمر جماهيري حضره الكثير من طلاب مدارس محافظة الأقصر، من المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية، بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري أعقبه تلاوة قرآنية، ثم ألقى الأستاذ/ محمد حساني كلمة ترحيبية بالسفيرة والقيادات السياسية وقيادات التربية والتعليم والحضور الكريم.

وخلال كلمته قال “خالد” : لن تجد دولة في العالم أقامت مشروعاً بعنوان “حياة كريمة” إلا مصر، والتسمية لم تأتِ من فراغ، بل لها دلالة واضحة على أن كرامة المصريين هي محل اهتمام الدولة المصرية، فبالهجرة غير الشرعية يهدر المصري كرامته إن وصل بلاد الغربة بسلام، هذا إن نجا من الغرق الذي عرض نفسه له، وأتمنى السلامة لجميع أبنائي، فإن أردتم سفراً فاسلكوه بالطرق المشروعة القانونية.

ودارت كلمة السفيرة حول مخاطر الهجرة غير الشرعية وآثارها على الفرد مما يعرض بها حياته للخطر والهلاك وعلى المجتمع من ناحية أخرى فبفقد الوطن لأبنائه فكيف سيُبنَى، وتناولت أيضاً جهود ومساعي الدولة التي تبذلها في هذا الإطار.

كما أبدى السيد/ محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر أمله في أن يخرج جيل عمالقة في العلوم والفنون المختلفة قائلاً: إننا ننتظر منكم أن يخرج أحمد زويل جديد، ومجدي يعقوب جديد، وأمثال هؤلاء الأفذاذ الذين رفعوا راية الوطن عالية خفاقة.

هذا وقد تخلل الحدث العديد من الفقرات الفنية سواء استعراضات أو ميدلي أغانٍ وطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى