أخبار

لن تُسجل الاستمارة دونه.. التعليم تشدد على طلاب الثانوية العامة بضرورة استلام البريد الإلكتروني الموحد

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات التابعة لها، ضرورة التأكيد على طلاب الثانوية العامة 2023، باستلام البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على المديريات أنه لن يتم تسجيل استمارة الثانوية العامة للطلاب، دون الحصول على البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطالب.

أعمال امتحانات الثانوية العامة 2023
 

وأتاحت التعليم لطلاب الثانوية العامة، رابط الحصول على البريد الإلكتروني، مشددةً على ضرورة حصول الطالب عليه، لاستكمال أعمال التسجيل في الامتحانات، وذلك عبر الرابط التالي: https://office365.emis.gov.eg/.

وكانت وزارة التعليم، قد أعلنت منذ قليل، عن  بدء فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات إتمام مرحلة  الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، وذلك يوم الأحد الموافق 2023/1/15 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 2023/2/28.

خطوات الحصول على البريد الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة 2023

وبالنسبة لخطوات الحصول على البريد الإلكتروني الخاص بالطلاب، فإنه بإمكان طلاب الثانوية العامة الحصول عليه، من خلال الدخول على الرابط office365.emis.gov.eg، وإتباع الخطوات الخاصة باستخراج البريد.

حيث يختار الطالب استخراج حساب إلكتروني خاص بالطالب، لأن هناك خطوات آخر في استخراج البريد الخاص بالمعلمين، كلٌُ حسب صفته، ومن ثم يضغط على إلكتروني ويدخل الرقم القومي الخاص به والمكون من 14 رقم، بعدها ظهر جميع البيانات الخاصة بالطالب، وعليه مراجعة تلك البيانات للتأكد من صحتها والتدقيق فيها.

بعد التأكد من صحة البيانات، يضغط الطالب على أيقونة Office.com، ويكتب الحساب الإلكتروني الموحد الذي حصل عليه وفعله، وكخطوة تأكيده، على الطالب أن يضغط sign in، ثم يدخل الحساب الجديد عبر office 365.emis.gov.eg، لتأكيد التفعيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى