تقارير

عاجل.. ضوابط امتحانات الأول والثاني الثانوي الإلكترونية التجريبية

حددت وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، ضوابط عقد اختبارات إلكترونية تجريبية للصفين الأول والثاني الثانوي على كمحاكاة كاملة للامتحانات في نصف العام 2022/2023.

يعقد امتحان يوم الأربعاء الموافق ٤-۱-۲۰۲۳ لطلاب الصف الثاني الثانوي في مادة التاريخ للشعبة الأدبية والكيمياء للشعبة العلمية ( كيمياء عربي – كيمياء بالإنجليزي).

يبدأ الامتحان في المادتين الساعة التاسعة صباحا لمدة ساعتين وينتهي الساعة الحادية عشر صباحا.

يعقد امتحان يوم الخميس الموافق ٥-۱-۲۰۲۳ لطلاب الصف الأول الثانوي في ماددة الجغرافيا يبدأ الامتحان الساعة التاسعة صباحا لمدة ساعة ونصف وينتهي الساعة العاشرة والنصف صباحا.

يتم التوجيه للموجهين واضعي الاسئلة بشأن التنسيق الكامل لاعداد هذه الاختبارات بالتنسيق مع واضعي الاسئلة الفنيين من التطوير في المقر المحدد سلفا لهذه المهمة.

وأضافت أن آخر موعد لرفع الاسئلة لامتحانات نصف العام هو ۱۰ يناير ۲۰۲. يتم تسليم نسخة صحيحة مطبوعة من منصة الاختبارات ونسخة من نموذج الاجابة وموقعة من الموجه واضع الاسئلة لإعادة طباعتها بعدد المدارس ( عام – وخاص ) في ظرف مغلق ويسلم لمديري المدارس في موعد اقصاه الثلاثاء الموافق ٣-١ ۲۰۲۳.

وأكدت على ضرورة لتنبيه على الطلاب بضرورة احضار التابلت وشحنه كامل الشحن وتحديثه بمنصة الامتحان سويفت اسيس

– تتولي ادارة المدرسة تشكيل لجنة لتسير عمل الامتحانات كما هو متبع في أي امتحانات.

سيتم عمل غرفة عمليات مركزية عن طريق ويبكس برائاسة السيد مدير المديرية وسيتم إعلام الإدارات برابط الدخول علي الويبكس.

– في حال أن المدرسة لا يوجد بها خدمة انترنت يتم طباعة الامتحان المعد على منصة الامتحان بعدد الطلاب لنموذج الاسئلة ونموذج الإجابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى