مقالات

الصغير ….. الكبير بزيادة في الرياضيات وتوابعها

الصغير ….. الكبير بزيادة في الرياضيات وتوابعها!
يُعد موجه عام الرياضيات في القليوبية من العلامات المضيئة في مجال الرياضيات، والذي تدرج في مناصب فنية عديدة من أهمها: وصوله لشغل وظيفة موجه عام الرياضيات في مديرية القليوبية التعليمية، هذه الوظيفة التي تُعد نهاية وظيفة المعلم بالميدان وحلقة الوصل الفنية والإدارية الوحيدة بين المعلمين في المدارس من ناحية، وبين مستشار المادة في الوزارة من ناحية أخرى، وهي ما يجعلها أرقى وظيفة فنية في مجال التعليم؛ فهو يُصنف مستشارًا للمادة في المديرية.
وقد بزغ نجم الصغير في مجال الرياضيات، وهو البارع والمتمكن والذي يُصنف- بشهادة أساتذته ومستشاري الرياضيات السابقين – كأحد أهم وأكفأ وأمهر الرياضيين في مختلف أنحاء القُطر المصري كله؛ حتى أنه كان الأوحد في تصويب أحد المسائل الرياضية في أحد امتحانات المادة أثناء امتحانات الثانوية العامة العامة في العام الدراسي منذ سنوات قليلة مضت؛ حيث قد أخذ نائب الوزير حينذاك وهو الوزير الحالي بمشورته في هذا التصويب!
ليس هذا من فراغ؛ فقد شارك الصغير في امتحانات الثانوية العامة ووضع مناهج الرياضيات وصياغتها وطرق تقويمها وتطويرها وغير ذلك من أمور تتعلق بتطوير مادة الرياضيات وتدريسها، وكان لا يُشق له غبار في هذا!
كما تمكن الصغير لكفائته الفذة من شغل منصب مدير عام التعليم العام إلى جانب وظيفته كموجه عام لمادة الرياضيات، وهي ما أثبت فيها كفاءة منقطعة النظير هي الأخرى!
وعند مقارنته بغيره في مجال تخصصه في الرياضيات ومهارته الإدارية؛ فلا شك يفوز الصغير فوزًا ساحقًا؛ إذا كنا نرغب في إصلاح وتطوير لهذا المجال.
وحيث إن مستشار مادة الرياضيات الحالي قد بلغ السن القانونية للتقاعد؛ فرأينا أنه من واجبنا -ومن منطلق العمل بروح الفريق الواحد- أن نشير إلى الصغير ونلفت نظر السيد الدكتور الوزير إليه، ونذكره بكفاءته؛ التي اكتشفها بنفسه خلال الواقعة السابق الإشارة إليها، وهو -الدكتور الوزير – قطعًا لا ينسى رجاله الأكفاء والمخلصين قط، وبدون أدنى شك فإننا جميعا نرغب ونسعى لإنجاح المنظومة التي تحتاج للكثير من التكاتف والجهد والعمل.
“إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى