مدارس

مواصفات امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2023

مواصفات امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2023.. بالتزامن مع قرب عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2022/2023، كثف الطلاب بالصف الأول الثانوي بحثهم عن مواصفات امتحان الكيمياء.

 

مواصفات امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي 2023

 

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي، أوضح أنه سيوجد  مواصفات محددة لورقة الامتحان، فسيكون شكل الاختبارات التي سيؤديها الصفين الأول والثاني للمرحلة الثانوية، إلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية.

وأضاف الوزير أن ورقة الامتحانات تحتوي علي نوعين من الأسئلة، الأول هو أسئلة اختيار من متعدد (MCQ)، والثاني هو الأسئلة المقالية القصيرة، مشيرًا أن هذا النوع من الأسئلة قد تم اعتماده من جديد لكن لا تتعدي بنسبة 15%، على حسب طبيعة كل مادة دراسية، وأنه بنسبة 85% من الامتحان، سيكون أسئلة اختيار من متعدد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أوضحت أن مواصفات الورقة الإمتحانية لمواد العلوم والتي تتضمن «الكيمياء والفيزياء والأحياء» لشهر أكتوبر للصفين الأول، والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2022/2023، ويكون محتوي الامتحان من الفترة بداية من الأسبوع و1 أكتوبر وحتى نهاية الأسبوع الرابع 22 أكتوبر. 

ضوابط امتحان الفيزياء والكيمياء للصفين الأول والثاني الثانوي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، الضوابط العامة لامتحانات الفيزياء والكيمياء والأحياء، تتضمن  عدد أسئلة الورقة الإمتحانية للصف الأول الثانوي 10 أسئلة إجبارية مقسمة إلى الأسئلة الموضوعية، وتشمل الاختيار من متعدد فقط، ويتضمن 7 مفردات، ويخصص لهم 7 درجات، والأسئلة المقالية القصيرة وتشمل (الشرح والوصف والتفسير واذكر السبب، ماذل يحدث لو ومسألة) ويتضمن 3 مفردات ويخصص لها  6 درجات. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، يخصص زمن الإجابة علي الورقة الإمتحانية 45 دقيقة شاملة وقت المراجعة، وتغطي الامتحانات جميع مخرجات التعلم، وأن لا تتضمن المعلومات والأنشطة الإثرائية وكل ما يندرج تحت عنوان مزيد من المعرفة. 

محتوى الاختبارات الشهرية للصف الأول الثانوي 

– مادة الفيزياء: محتوى الامتحان من الباب الأول (الكميات الفيزيائية ووحدات القياس) بدءا من صفحة 1 إلي نهاية صفحة 35. 

– مادة الكيمياء: محتوى الامتحان من الباب الأول (الكيمياء مركز العلوم، الكيمياء الكمية) بدءا من صفحة 2 إلى صفحة 40 نهاية السطر السادس ما قبل عنوان المول وحجم الغاز.

– مادة الأحياء: محتوى الامتحان من الباب الأول (الأساس الكيميائي للحياة) بدءا من صفحة 18 إلي نهاية صفحة 36

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى