منوعات

رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري والسكرتير العام للمحافظة والمستشار العسكري ووكيل الوزارة يتفقدون جاهزية مدارس التأسيس العسكري

 

تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استقبلت الدكتورة هالة عبد السلام وكيلة وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم اللواء وليد حامد الحماقى رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة والعميد أركان حرب أحمد عبد الجواد المستشار العسكري للمحافظة بمدرسة بورسعيد الثانوية التجارية العسكرية وذلك للوقوف على مدى جاهزية مدارس التأسيس العسكري بحضور قيادات القوات المسلحة وقيادات تعليم بورسعيد

وخلال كلمته للحضور أعرب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري عن بالغ سعادته بالاستقبال الحافل من قبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وكذلك مراسم الاستقبال الرسمية بالمدرسة لافتا إلى أن هذا الأمر ليس بالغريب على أبناء محافظة بورسعيد الباسلة ناقلا تحايا اللواء أركان حرب عماد ذكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري للحضور.

وأضاف سيادته أن اللياقة البدنية والانضباط والالتزام والتسلح بالعلم والإيمان هم أركان أساسية في العقيدة العسكرية المصرية وأن مدارس التأسيس العسكري هدفها الأساسي هو زرع تلك القيم في أبنائنا الطلاب مؤكدا أن القوات المسلحة لم ولن تدخر جهدا من أجل الارتقاء بمدارس التأسيس العسكري.

ووجه السيد رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري الشكر لوكيل الوزارة وإدارة المدرسة والقائمين على الربط من مكتب المستشار العسكري وقائد المدرسة مشيدا بمهارة الطلاب الذين شاركوا في العروض الصامتة والعروض الرياضية وعروض الكاراتيه والفقرات الفنية التي تضمنها الحفل.

وخلال كلمتها رحبت الدكتورة هالة عبد السلام بالحضور مؤكدة أن نجاح مدارس التأسيس العسكري هو نجاح للمنظومة التعليمية بالمحافظة ككل مشيرة إلى الدعم الدائم من السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الذي كان أكبر الأثر على أولياء الأمور للدفع بأبنائهم في تلك المنظومة المتكاملة.

وأثنت وكيل الوزارة على جهود القوات المسلحة عامة وقيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري خاصة في كافة ربوع مصر خاصة في مجال تنفيذ مشروعات الدولة العملاقة وخطط مواجهه الكوارث والأزمات والتعاون المثمر مع قطاع التربية والتعليم.

وقد بدأت مراسم الاستقبال بإهداء باقات الزهور لضيوف بورسعيد الأعزاء ثم عرضا فنيا عن رموز مصر من أداء أطفال مرحلة رياض الأطفال وإعداد توجيه عام رياض الأطفال وعرضا تقديما عن الانجازات في مدارس التأسيس العسكري ثم توالت العروض العسكرية والرياضية والتي أظهرت مدى التناسق البدني والذهني لطلاب مدارس التأسيس العسكري.

وقامت الدكتورة هالة عبد السلام بمرافقة الحضور في جولة داخل قاعات وفصول التأسيس العسكري لمتابعة انتظام العملية التعليمية بها كما تفقد الجمع الكريم صالة الألعاب الرياضية بالمدرسة ومكتب قائد المدرسة وسط أشادة جماعية بجهود إدارة المدرسة لإنجاج هذه الزيارة.

جدير بالذكر أن هذه الفاعلية قامت بتقديمها الأستاذة سماح الجوهري مدير إدارة الاتصال السياسي وأشرف عليها مكتب المستشار العسكري بالتعاون مع إدارتي العلاقات العامة والإعلام والأنشطة التربوية وتوجيه عام التربية الموسيقية ودعمها فنيا إدارة الوسائل التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى