جامعات

بعد غلق 325 كيانا وهميا.. التعليم العالي لـ الطلاب: متضيعوش عمركم في مكان لا يعطي شهادة معتمدة

 

كشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، جهود وزارة التعليم العالي في مكافحة الكيانات الوهمية التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة، مؤكدًا أنه تم غلق 325 كيانا وهميا واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي في تصريحات تلفزيونية، إلى أن مصر لديها 27 جامعة حكومية وهناك جامعات خاصة وجامعات أهلية، و225 معهدا خاصا وحكوميا، متسائلا: لماذا يذهب الطلاب لكيانات وهمية؟

تابع السيد عطا مستنكرًا: ليه الطالب يضيع عمره في كيان وهمي لا يعطي أي شهادة معتمدة ويغرر به، مؤكدًا أن وزارة التعليم العالي مستمرة في مكافحة الكيانات الوهمية وهناك حملات كبرى تشنها وزارة التعليم العالي والبحث العالمي على الكيانات الوهمية على مستوى الجمهورية. 
وطالب السيد عطا الطلاب بعدم الانسياق إلى الكيانات الوهمية التي تعطى شهادات مزورة، معقبا: ليه الطالب يروح لكيان وهمي وهناك مئات من الكليات والمعاهد المرخصة ومتواجدة على موقع الوزارة. 

في وقت سابق، صرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأن لجان الضبطية القضائية بالوزارة سوف تُكثف من مُلاحقتها للكيانات الوهمية خلال الفترة القادمة بكافة محافظات الجمهورية، والتي تدعي كذبًا منح درجات أكاديمية، دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة أنشطة تعليمية.

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه قد صدر قرار وزير التعليم العالي بتشكيل لجنة مُتخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة، ترفع هذه اللجنة تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ ما يلزم من جانب لجان الضبطية القضائية، وقد نجحت هذه اللجنة خلال الأسابيع القليلة الماضية في رصد العديد من الكيانات الوهمية، وتمكين لجنة الضبطية القضائية من تكثيف حملاتها المُكثفة خلال الفترة الماضية، والنجاح في توجيه ضربات مُتتالية لهذه الكيانات غير الشرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى