جامعات

انطلاق الجولة الأولى من انتخابات #الاتحادات_الطلابية في 22 كلية #بجامعة_الإسكندرية

انطلاق الجولة الأولى من انتخابات #الاتحادات_الطلابية في 22 كلية #بجامعة_الإسكندرية
تنطلق اليوم الأحد، الجولة الاولى من انتخابات الاتحادات الطلابية في 22 كلية بجامعة الاسكندرية، بعدما تم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين بالكليات، والاستقرار على المرشحين لخوض الانتخابات رسمياً للعام الأكاديمي 2022/ 2023.

ويتضمن الجدول الزمنى للعملية الانتخابية، إجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج اليوم الأحد على أن تُجرى انتخابات الإعادة يوم ٥ ديسمبر، وتُجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم ٦ ديسمبر.

ووفقاً للجدول المعلن، تُجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم ٧ ديسمبر، وتنتهي انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم ٨ ديسمبر المقبل.

وأكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الاسكندرية، على عمداء الكليات التى تجرى بها الانتخابات على ضرورة إتاحة بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة، وأهمية حث الطلاب على المشاركة في خوض انتخابات الاتحادات الطلابية؛ تحقيقا لمفهوم الديمقراطية والحرية لإخراج أجيال واعية قادرة على تحمل المسئولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى