مدارس

التعليم تصدر خطابا بشأن نسب حضور الطلاب في المدارس الحكومية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا، بشأن نسب حضور الطلاب في المدارس الحكومية، لجميع المراحل على مدار العام الدراسي.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

 “انه انطلاقا من التكليفات الصادرة عن  وزير التعليم، بشأن عرض نسب حضور الطلاب في المدارس الحكومية، لجميع المراحل على مدار العام الدراسي، وبالإشارة إلى الكتب الدورية، والمكاتبات الصادرة في هذا الصدد، بداية من الكتاب الدوري رقم (۲۷)، بتاریخ ۲۰۲۲/۹/۲۰، بشأن إجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد۲۰۲۳/۲۰۲۲

ونهاية بالكتاب الدوري رقم (49)، بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲۱ بشأن تحسين الخدمات التربوية والتعليمية، والارتقاء بالمنظومة التعلمية…فضلا على الفاكسات المرسلة لسيادتكم من الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم بذات الشأن، إلا أن التقارير الخاصة بنسب الغياب الإلكتروني للمديريات، والواردة إلينا عن طريق الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، تؤكد تدني نسب تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي للطلاب بجميع المراحل التعليمية؛ مما يتعارض مع اتجاه الدولة المصرية، نحو رقمنة الجهاز الإداري للدولة لسهولة الحصول على الاحصائيات، والبيانات التي تدعم اتخاذ القرار.

وعلى ما تقدم:

ـ يتم التنبيه مشددًا على الإدارات التعليمية، والمدارس التابعة لمديريتكم بضرورة تسجيل غياب الطلاب من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك.

ـ اتخاذ الإجراءات اللازمة من سيادتكم لمتابعة التزام المدارس بتسجيل الغياب.

كما تم مخاطبة الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، لمتابعة تسجيل المديريات التعليمية لغياب الطلاب المقيدين بالمدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية، والعرض علينا؛ تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في عدم الالتزام بتنفيذ بالتعليمات.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطا إلكترونيا لتسجيل استمارة التقدم لامتحانات الشهاده الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي العام، عبر الرابط التالي: 

https://moe-register.emis.gov.eg/

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، قائلة: “لكى تتمكن من ملئ الاستمارة وطباعتها ينبغى أن يكون لديك البريد الإلكترونى المدرسى الخاص بك، وإذا لم يكن لديك بريدك الإلكترونى، يمكنك الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكترونى المدرسى”.

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منصة التقدم الإلكتروني لامتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدارسي الحالي  لطلاب الشهادة الإعدادية حتى 22 ديسمبر المقبل.

 

yt

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى