أخبار

التعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا.. وقريبًا إعلان تفاصيل الورقة الامتحانية

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ستكون إلكترونية.

وأضاف زلطة  أنه حتى الآن لم يتم تحديد أي تفاصيل أخرى، وسيتم إعلان كافة تفاصيل الورقة الامتحانية بعد الاتفاق عليها.

وعن تطابق شكل امتحانات الأول والثاني الثانوي بالصف الثالث الثانوي، أوضح المتحدث باسم التعليم، أن الأمر لم يتم حسمه حتى الآن، وسيتم إعلان التفاصيل قريبًا.

شكل ومواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كواليس قرار التربية والتعليم، بشأن عودة الأسئلة المقالية في الامتحانات، حيث أكدت أنه تم الاتفاق بعد عدة مناقشات دارت بين قيادات الوزارة والمركز القومي التربوي والامتحانات، وبعض الخبراء للوصول لشكل نهائي للورقة الامتحانية لطلاب الثانوية العامة.

وأشارت المصادر، خلال تصريحاتها لـ القاهرة 24، إلى أن هناك مناقشات عدة بدأت بالفعل أن تكون الأسئلة المقالية 30% من الامتحانات، وتم تخفيض هذا الرقم لـ25 %، لكن بعد الاستماع لآراء الخبراء، تم الاتفاق والاستقرار حتى الآن على أن نسبة 15 % أسئلة مقالية جيدة.

التعليم: الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية لن تتعدى 15%

وأوضحت المصادر، أن النسبة لن تتعدى 15%، لكن قد تكون أقل حسب المادة، على أن تكون مناسبة للوقت، على أن يكون باقي الورقة بنظام اختيار من متعدد، كما كان الأمر العام الماضي، مؤكدين أن الوزارة ستتيح نماذج استرشادية للطلاب على نظام الامتحان الجديد.

وأكدت المصادر أن هناك اشترطات تم مناقشتها خلال اجتماعات الوزارة للأسئلة المقالية، حيث تعتمد الأسئلة على عدة شروط منها دقة الإجابة وتسلسل الأفكار والإملاء.

واختتمت المصادر حديثها، بأن وزارة التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي، سيعلنون قبل امتحانات الثانوية العامة، كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية وشكل الورقة الامتحانية، وقررت الوزارة تطبيق ما يتم إقراره على طلاب الثانوية العامة، على طلاب الصفين الأول والثاني والثانوي، لتدريبهم على هذا النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى