أخبار

علي خلفية ازمة مدرسه الحجاب بالدقهلية؛وزيرالتربيه والتعليم لعضومجلس نواب الحجاب مسموح به لمن ترغب وليس اجبارا

النائب فريدي البياضي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير التعليم لمناقشة عدد من القضايا الهامة :
تلقى النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اتصالاً هاتفياً، اليوم من الدكتور رضا حجازي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، ناقشا خلاله العديد من القضايا التي طرحها النائب البياضي مؤخراً بخصوص قضية التعليم.
وقال النائب فريدي البياضي، إن الاتصال تناول الحديث عن موضوع عجز أعداد المعلمين؛ وأكد الدكتور رضا حجازي أنه جاري تعيين ٣٠ ألف معلم كل عام (تم تعيين ١١ ألف منهم هذا العام ) وسيتم تعيين باقي ال ١٥٠ ألف معلم على مدى ٥ سنوات بحسب الخطة الموضوعة لكن البطء في التعيينات يعود لصعوبة إجراء التدريبات للأعداد الكبيرة.
وفيما يتعلق بتعيين ال ٣٦ ألف معلم فيتم دراسة استثنائهم مِن بعض الشروط مثل السن أو التقدير لإعطائهم أولوية ليكونوا من ضمن المعينين إذا تقدموا لمسابقة التعيينات الجديدة.
وتابع “البياضي”:تناقشنا في قضية فرض الحجاب كزي رسمي على الأطفال في بعض المدارس، وتم تدارك الأمر في المدارس التي تم الإبلاغ عنها ليكون الحجاب مسموح به لمن ترغب وليس إجباراً.
وأضاف الدكتور البياضي: تطرق الحديث لموضوع تقنين الدروس والمدرسين الخصوصيين، واتفقنا أن مهمة الوزارة الأساسية هي النهوض بالمنظومة التعليمية في المدارس وأكدت إن التعليم يجب أن يكون قضية الدولة وعلى رأس أولوياتها، وموازنتها ؛ لذلك طالبت في طلب الإحاطة الذي تقدمت به؛ بمثول السيد رئيس الوزراء أمام الحكومة لبيان توجه وخطة الدولة في هذه القضية، أما تقنين الدروس الخصوصية ووضع من يقدمون الخدمة بها فهو أمر جانبي، أرى أنه لا يجب أن يُترك بلا تنظيم ولكنه ليس هو الأساس في إصلاح التعليم.
كما أثار النائب خلال الاتصال قضية المناهج الجديدة، وأوضح الدكتور رضا حجازي انه يجري حذف بعض الأجزاء وتدريب المعلمين على هذه المناهج.
في نهاية الاتصال أعرب السيد الوزير عن شكره للنائب فريدي البياضي لما لفت النظر إليه من قضايا ، وشكر النائب بدوره السيد الوزير لتجاوبه، مؤكدًا أن الجميع يعمل لرفع شأن التعليم الذي به يرتفع شأن الأمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى