جامعات

مؤسسة عدالة ومساندة: مصر تقود الدفاع عن مصيرها ومقدرات الشعوب المتضررة من التغيراتةالمناخية

 

_ نسخة COP 27 الجارية تؤكد أن “مصر تستطيع”

اكدت الإعلامية والروائية، بسنت عثمان، الأمين العام لمؤسسة عدالة ومساندة المرأة المصرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ان الدولة المصرية بنجاحها في الاستضافة و التنظيم المشرف الذي خرجت به فعاليات النسخة 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ 2022، خلال الفترة من 7 – 18 نوفمبر الجاري والذي يقام في مدينة  شرم الشيخ، أثبتت للجميع ان “مصر تستطيع” على كل المستويات، وانها القائدة والرائدة ليست في مكانها فقط أو على مستوى الوطن العربي والقارة الإفريقية وإنما على مستوى العالم، وهو ما تأكد من تبنى مصر الدفاع عن مقدرات الشعوب المتضررة من التغيرات المناخية وفاتورة الدول الصناعية الكبرى.

وقالت الأمين العام لمؤسسة عدالة ومساندة المرأة المصرية، ان ثقة رؤساء العالم والمؤسسات العالمية في الدور المصري الذي تقوم به دفاعا عن مصيرها البيئي والمناخي ونيابة عن دول عديدة تعاني هو ما سيضع كل توصيات النسخة ٢٧ محل تنفيذ والانتقال إلى مرحلة العمل وليس الوعود فقط.

وثمنت بسنت عثمان، الأمين العام لمؤسسة عدالة ومساندة المرأة المصرية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ما دعت إليه الدولة المصرية من ضرورة اتخاذ إجراءات كاملة وشاملة وواسعة النطاق وفي الوقت المناسب على أرض الواقع. لتجنب الفاتورة الباهظة جراء التغيرات المناخية.

وأشادت بما جاء في الرؤية الرئاسية للمؤتمر من أن COP27 سيكون حول الانتقال “من المفاوضات والتخطيط إلى التنفيذ” لكل الوعود والتعهدات التي تم تقديمها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى