مدارس

تكنولوجيا الأغذية ينظم ندوة بعنوان “اللبن و منتجاته لصحة أفضل بمحطة البحوث الزراعية بأسيوط

كتبت-أميمة صابر 

 

 

 

 

 

نظم معهد تكنولوجيا الأغذية ندوة بعنوان “اللبن و منتجاته لصحة أفضل” بمقر المحطة بأسيوط إلقاء دكتورة شيماء صادق بكرى  تحت رعاية وإشراف الدكتور شاكر عرفات مدير المعهد والدكتور عاطف سعد عشيبة وكيل المعهد للإرشاد والتدريب. 

 

 

 

تضمنت الندوة العديد من الموضوعات الهامة مثل الأهمية الغذائية والصحية للبن و تأثير كل مكون من مكوناته على صحة الانسان. ايضا تأثير تناول منتجات الالبان على صحة الانسان سواء السليم أو من يعاني من اي مرض وتصحيح لبعض المعلومات الخاطئة عن تسبب اللبن ومنتجاته لامراض القلب وتصلب الشرايين. وكذلك معرفة الفئات الأكثر احتياجا للبن وطرق الإستفادة القصوى من اللبن او منتجاته.

 

 

حيث يحتوى على جميع العناصر الغذائية المطلوبة لبناء وصحة الجسم فاللبن غني بعناصر معدنية مهمة كالبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور كذلك فهو يحتوي على الاحماض الامينية الاساسية التي يحتاجها الجسم ولا يستطيع تكوينها بكميات تكفى لسد إحتياجاته. يحتوي اللبن أيضا على بروتينات الشرش والتي لها دور هام جدا للمناعة وقد اكرم الله سبحانه وتعالى الثدييات بهذا السائل العظيم والذي يطلق عليه السرسوب وهو اول سائل يفرز للرضيع بعد الولادة مباشرة و هذا السائل يحتوي على مركبات عديدة مهمة جدا للمناعة مثل الالفا لاكتوالبيومين والبيتا لاكتوجلوبيولين و كذلك فهو يحتوي على كمية قليلة من السكر والدهن وهما مركبان صعب هضمهما بالنسبة للرضيع.

 

 

يحتوي اللبن ايضا على فيتامينات ذائبة في الدهن مثل فيتامين أ, د, ك, هـ و فيتامينات ذائبة في الماء مثل فيتامين ج و فيتامينات ب و هذه الفيتامينات مهمة جدا للجسم ونقصها يسبب اضرار صحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى